5 Simple Statements About تحفيز الموظفين الموهوبين Explained

Wiki Article

الاحتفاظ بالموظفين الأكفاء من الأمور المهمة التي علينا الاهتمام بها ومراعاتها، وذلك لإبقاء إنتاجية الشركة على النحو الصحيح لذلك هناك بعض الطرق التي علينا اتباعها للحفاظ عليهم، وهي : -

الحفاظ على ثقافة الشركة ورسالتها خارج البيئة التقليدية للعمل من أكبر التحديات التي تؤثر على الإنتاجية، لأن الكثير من الشركات تغفل عن المقصود بثقافة الشركة، ولكن يمكن إيجازها في مَن توظف وما تصرفاتهم عندما لا تكون متواجد معهم.

إنَّ جعل مكان العمل الرقمي مُرضِياً لحاجات العمل قدر الإمكان هو هدف لدى معظم قادة الموارد البشرية، ولكن يجب عليهم طرح أسئلة حول كيفية استعمالهم هذه التقنيات، مثل: ما هو الهدف؟ ومَن الجمهور؟ وكيف يمكن أن يكون هذا النهج جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد؟

وهناك ثلاث خطوات وخمسة عوامل مؤثرة تسهم في خلق ثقافة أي بيئة عمل. والأمر ليس شاقًا ولكنه قد يكون صعبًا بعض الشيء، فهو يتطلب الإجابة عن بعض الأسئلة الصعبة والقيام بأمور تُشعر معظم الأفراد بعدم الارتياح.

الجدول الزمني الصارم: يجب توفر جدولًا زمنيًا مرنًا للموظفين لأداء أعمال الشركة بعيدًا عن الضغوطات وأن يتناسب مع حياتهم والتزاماتهم اليومية، فالكثير من الموظفين يستقيلون من شركاتهم بسبب هذا النظام، ، أو أن تقسّم عبء العمل على موظفين اثنين أو أكثر بدل موظف واحد مما يخفف من الضغط ويريح الموظف ويزيد من الإنتاجية أو ان يتم ربط الانتاحية بمكافاة او شكر وتقدير  حسب كل موظف.

يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد بذاته تساؤلات أخرى في مسألة تحديد رواتب الموظفين مثل: هل ينبغي تخفيض الأجر مقابل العمل من المنزل؟ مقالات ذات صلة وما الخيارات الممكنة إذا كانت الميزانية محدودة؟

التالي تعيين “الجراح” متحدثًا رسميًا لوزارة الصناعة والثروة المعدنية

تشجع ثقافة العمل الإيجابية النمو على المستويين الشخصي والتنظيمي، حيث سيشعر الموظفون ذوو العقلية المتنامية بالقدرة على أداء أفضل لأعمالهم، والسعي وراء الفرص، كما يمكن للشركات الاستفادة من خبرة العمال القدامى الذين بقوا في الشركة، إضافةً إلى جذب المواهب الجديدة.[٣]

"الرجل" تختار شخصية الشهر: الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة

كمدير فإنك تستطيع السماح بذلك وفق سياسة ومجموعة من اللوائح والقوانين التي تضمن سير العمل.

ثقافة العمل الإيجابية مهمة جدًا للشركات، والنقاط الآتية توضح أهميتها: زيادة معدلات استبقاء الموظفين

مقاطعة منتجات الكيان الصهيوني إسرائيل: حماية لحقوق الإنسان أم ضغوط سياسية؟

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

- ترتفع الروح المعنوية للموظفين كلما كانت ثقافة التواصل موجودة في الشركة، لذلك من المهم عقد اجتماعات منتظمة للموظفين، وتقديم حوافز مفاجئة لهم، وتوفير بيئة عمل آمنة يشعر فيها الموظفون بالقدرة على تحسين مهاراتهم.

Report this wiki page